الرئيسية » بيانات صحفية »   13 تموز 2014طباعة الصفحة

المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تدعم 200 حالة اجتماعية في مركز "دنيا" التخصصي ... بهدف إجراء الفحوصات للكشف المبكر عن سرطان الثدي وأورام النساء
رام الله- (... حزيران 2014): قامت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بالتبرع لدعم 200 حالة من الحالات الاجتماعية في مركز دنيا التخصصي لأورام النساء- التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي؛ وذلك بهدف إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي وأورام النساء لدى الشريحة المستهدفة من السيدات.
وقالت الدكتورة نفوز المسلماني المديرة الطبية لمركز دنيا يهدف هذا الدعم المقدم من شركة المشروبات الوطنية إلى تغطية تكاليف الفحوصات الطبية في المركز للكشف المبكر عن سرطان الثدي وأورام النساء، وذلك لصالح 200 حالة اجتماعية موزعة على كافة محافظات الضفة الغربية في الفترة الممتدة حتى نهاية العام الجاري.
وأضافت إنّ هذه الحالات ستستفيد من خدمات الفحص والتشخيص المبكر التي يقدمها المركز عن سرطان الثدي وأورام النساء وهو أمر من شأنه مساعدة الكثيرات من تجنب المرض لا سيما وأن الدراسات الدولية تؤكد أن نسبة الشفاء من المرض تصل إلى تسع حالات من كل عشرة في حال الكشف المبكر عن الورم.
وثمّنت المسلماني دور شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي التي تربطها بالمركز علاقة مميزة، كما أشادت بمباردة المشروبات الوطنية والتي لا تعد الأولى من نوعها إذ قامت الشركة بتقديم الدعم للمركز والحالات الاجتماعية في السنوات الماضية، وشدّدت على أن المركز الذي يُعد الوحيد والأول من نوعه في فلسطين، يُعتبر للكل الفلسطيني وبابه مفتوح لكل أشكال الدعم من الحاضنة الطبيعية له والمتمثلة بالمؤسسات والأفراد والشركات الفلسطينية ليكونوا شركاء في التخفيف من آلام وحاجات الفلسطينيات.
وأكد عماد الهندي المدير العام لشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي أن الشركة عمدت إلى دعم برنامج الكشف المبكر عن السرطان لدى السيدات بالتعاون مع مركز دنيا في إطار التزام الشركة بمسؤوليتها المجتمعية تجاه شرائح المجتمع المختلفة لاسيّما النساء المهمّشات واللاتي لا يمتلكن الإمكانيات لتغطية تكاليف إجراء مثل هذه الفحوص بسبب الظروف الاقتصادية السيئة.
وأوضح الهندي "يسرنا أن نحافظ على هذه الشراكة مع مركز دنيا التخصصي لأورام النساء كونه المركز الفلسطيني الوحيد المتخصِّص في هذا المجال في فلسطين، ونحن بدورنا نشيد بدور مركز دنيا حيث بات من الضروري توعية المرأة الفلسطينية بأهمية الكشف المبكر عن أمراض سرطان النساء، وتمكينها من الحصول على العلاج في وقت مبكر في حال تم اكتشاف المرض، الأمر الذي يصبّ ضمن أولوياتنا وقِيمنا القائمة على المشاركة في دعم الحياة الصحية في المجتمع الفلسطيني".

وقدّمت بدورها مؤسسة لجان العمل الصحي شكرها لشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على دعمها المتواصل للمركز، وأكدت على ضرورة الشراكة الوطنية في تطوير هذا الصرح الطبي لما له من أهمية في دعم النساء الفلسطينيات.